ads-unit

الإعلام المكسيكي حزين على هزيمة مونتيري أمام الرجاء في مباراة "الكابوس"

0
يبدو أن الإعلام المكسيكي لم يكن متفائلاً كثيراً بمشاركة فريق مونتيري بطل الكونكاكاف، والذي خرج خالي الوفاض من دوري الكلاسورا المكسيكي، في النسخة المغربية الأولي من مونديال الأندية، وأبرزت الصحف والمواقع المكسيكية خبر انكسار وسقوط المخططين "لقب فريق مونتيري" أمام الرجاء البيضاوي بطل المغرب بشكل عادي، مع تصريح خاص لمدربه بالشعور بالحزن والمرارة والخزي امام الجماهير.
وتحت عنوان "مونتيري خسر ويأمل فقط  في المركز الخامس"، حللت جريدة إستو الرياضية اليومية، مصحوباً بصورة لشمس الدين شطيبي وهو يحتفل بهدفه في مرمي مونتيري.
وأشارت الجريدة إلى أن الفريق عاني الخسارة والكابوس مرة أخري أمام فريق البلد المضيف، مكرراً خسارته أمام كاشيو ريسول الياباني قبل عامين في طوكيو، ويضيع حلم تكرار برونزية العام الماضي أمام نجوم الرجاء، ولم يتبق لهم سوي أمل المركز الخامس أمام الأهلي المصري.
وإتهمت صحيفتا "فرونتيرا" و"لاكرونيكا" الحظ الذي وقف حجراً عثرة أمام فرص لاعب مونتيري والتصدي السئ من حارس مونتيري في كرة الهدف الأول الذي سجله شمس الدين شطيبي لاعب الرجاء.  
وعنونت الصحيفتان تقرير المباراة البسيط في نسختيهما الإليكترونية، مع صورة للشطيبي مسجل الهدف الأول، وقالت " مونتيري يفشل في مونديال الأندية".
وذكرتا في تحليليهما أن فريق المدرب خوسيه جوادلوب كروث لم يستغل سيطرة وأفضليته في الشوط الثاني والوقتين الإضافيين بعد هدف باسنتا لحسم تأهله، وأن القدر أنقذه من هدف ثالث كاد أن يعزز به الرجاء النتيجة.
وعلي النقيض جاء تحليل صحيفة "إنفورمادو" الصادرة من جوادالاخارا، مع صورة خالد العسكري حارس مرمى الرجاء يطير ملتقطاً إحدى الكرات قبل أن يصل إليها كاردوز مهاجم مونتيري، وكتبت في عنوانها "مونتيري يُقصى من مونديال الأندية."
ولامت الصحيفة الحارس أورثكو الذي ساهم بخطأ في منح  الرجاء االهدف الأول الذي ساهم في إشعال حماس النادي المغربي. وانتقدت لاعبي مونتيري علي عدم إستغلال الفرص، وخاصة نيري كاردوز، التي أتيحت لهم وخسارتهم لمباراة لا يستحقون فيها الخسارة.
 وأبرزت صحيفة كانشا حزن جوادلوب كروث المدير الفني لمونتيري المكسيكي وتصريحه عقب اللقاء بشعوره بطعم مرارة الهزيمة.
وذكر جوادلوب كروث لكانشا "هناك مرارة وحزن ، وللجماهير دين في رقبتنا ، ولكننا لن نبقي في حزن وحداد ، وعلينا مواجهة الواقع ، وهذه تجربة جديدة وخبرة جديدة".
جدير بالذكر أنه بات علي مونتيري مواجهة فريق النادي الأهلي المصري، والذي خسر بهدفين للاشئ من جوانزو الصيني في نفس الدور، يوم الأربعاء القادم في مباراة تحديد المركز الخامس بمونديال الأندية والذي تستضيفه المغرب.

عن الكاتب

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك