ads-unit

فوز الرجاء المغربي و تعثر الأهلي المصري

0

إنجاز كبير للرجاء المغربي .. ولا بأس للاهلي المصري 

■■  مبروك للرجاء البيضاوي المغربي فوزه الكبير على مونتيري المكسيكي وتأهله لمواجهة اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للاندية بالمغرب .. و"هارد لك" للأهلي المصري الذي لم يكن في الموعد لتجاوز جوانزو الصيني المدعم بمجموعة من أفضل المهاجمين من البرازيل والارجنتين وبقيادة مارتشيلو ليبي مدرب أبطال كأس العالم الايطاليين والمسيطر على موسم الكرة الصينية والآسيوية .

■■ الرجاء القادم من أعماق أزمة فنية أطاحت بمدربه الوطني محمد فاخر قبل البطولة مباشرة وإستعان بالمدرب التونسي المعروف فوزي البنزرتي للخروج من عنق الزجاحة ، فقاد الفريق لإنتصارين تاريخيين بتجاوز أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل قارى الاوقيانوسية ، ثم مونتيري بطل قارة أو إتحاد "الكونكاف" وثالث المونديال السابق في مباراة مشهودة وهو إنجاز تاريخي لأبطال المغرب بعيداً عن نتيجة مباراتهم القادمة مع اتليتكو مينيرو .

■■ الفريق المغربي كان صاحب شرف المشاركة العربية مع النصر السعودي في أول بطولة لكأس العالم للاندية في شكلها الجديد عام 2000 ، ولكنه خرج من البطولة بثلاث هزائم وإن كان قد سجل 3 أهداف في مرمى النصر السعودي وهدفين في مرمى ريال مدريد ، إلا أنه عاد هذه المرة وبدون تأهل مباشر، ليشارك في التصفية الأولى كبطل للدولة المضيفة ، ليعوض مشاركته الأولى بشكل تاريخي ، وأمامه فرصتين أو ثلاث ، فإما أن يفجر المفاجأة ويقهر اتلتيكو ويصعد للمباراة النهائية بكل ما في ذلك من مجد وشرف لم يتصوره أحد ، ويبقى أمامه في حالة الخسارة أمام اتليتكو فرصة لإنجاز كبير أيضا باللعب للفوز بالمركز الثالث وسيكون أيضا إنجازاً رئعاً ، وحتى لو إحتل المركز الرابع، فإنه دخل التاريخ .

■■ أما الأهلي ، فبصراحة لم يكن الفريق موفقاً ، ولا جاهزاً وليس لدى الفريق من النجوم الكبار أو المحترفين بحجم هذا النوع من المنافسات ، ولا أريد أن أظلم صديقي المكافح محمد يوسف المدير الفني الموهوب بتقييم فني ، لأن الجميع يعرف ظروف الأهلي وإنعدام  المنافسات الرسمية ، وقد تكلم عن ذلك المدرب العالمي الخلوق ماتشيلو ليبي مؤكداً أن مستوى الأهلي تأثر بذلك ، ويكفي الأهلي شرفاً أنه رغم هذه الظروف فإنه حصل على اللقب الإفريقي وشارك للمرة الخامسة في المونديال العالمي وهو رقم قياسي ، وسيكون من الجيد للأهلي عدم الاستسلام في مباراة المركز الخامس أمام مونتيري لسببين أولهما رد إعتباره لهزيمته أمام مونتيري العام الماضي في مباراة المركز الثالث ، والثاني رصيد الأهلي في المشاركات الأربع السابقة تضمن حصوله مرة على المركز الثالث ومرة على المركز الرابع ومرتين على المركز السادس ، وينقصه إحراز المركز الخامس ! 

عن الكاتب

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى ذلك . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة عرب ويب ترحب بك